الهندسة المدنية الهندسة المدنية
مقالات

آخر الأخبار

مقالات
جاري التحميل ...

افضل برامج التصميم والتحليل الانشائي للمنشأت الخرسانيه والمعدنيه


AUTODESK ROBOT STRUCTURAL ANALYSIS برنامج روبوت


برنامج روبوت او (robot) 
وهو برنامج التحليل الانشائي المعروف وهو يقوم بتحليل المنشأت الخرسانية أو المعدنية والحصول علي النتائج وعرضها في شكل مبسط ومن أهم مميزاته إماكنية اختيار كود التصميم و سهولة التعامل معه ودقة النتائج وامكانية الحصول منه علي تصميم للقطاعات وبالتالي اخراج نوتة حسابية وكذلك لوحات للتسليح والقطاعات .


برنامج الساب SAP




اسمه بالكامل : Structural Analysis Program 

وهو برنامج يقوم بالتصميم والتحليل الإنشائي لجميع أشكال المنشآت بشكل عام، وغالباً يتم استخدامه لحساب العناصر الخرسانيه - القبب - الخزانات - الأبراج المعدنية.. وهو مميز جدا في تحليل خزانات المياه والصوامع واحمال الكباري الديناميكية كما انه يتميز بالسهولة والدقة في التصميم والتوافق مع معظم الكودات العالمية . وهو البرنامج الأعم من برامج الشركة.


برنامج STAAD




وهو من اقوي البرامج الهندسيه ايضا في عملية التحليل والتصميم الانشائي وهو مميز في حل المنشأت المعدنية واكثر ما يتميز به عن باقي البرامج او الخطوات الثابتة في الحل مما يعطي مرونة كبيرة للمستخدم في التعامل واخراج النتائج ويمكن مع اختيار كود التصميم ايضا .

برنامج SAFE




اسمه بالكامل Slab Analysis by the Finite Element Method 
وهو من انتاج نفس الشركة المنتجة لبرنامج الساب وهو يختص بتصميم وحل البلاطات واللبشة والاساسات بجميع انواعها لما فيه من امكانيات تتوافق مع العناصر السطحية او المسطحة لذا فان نتائجه تفضل في حالة البلاطات لما له من تخصص في ذلك المجال.


برنامج ETABS




اسمه بالكامل Extended 3D Analysis of Building Systems 
وهو ايضا من انتاج شركة CSI المنتجة لبرنامجي الساب والسيف وهو متخصص في دراسة وتحليل المنشات العالية او TALL BUILDING ودراسة تاثير الاحمال الراسية والافقية علي المبني مثل الرياح والزلازل وتصميم العناصر الانشائية المكونة للنظام الانشائي مثل الحوائط والكور،وكذلكEtabs : له ميزات التصميم الجيد للأبنية السكنية البيتونية مع قدرة على إدخال تأثير الزلازل في الحساب الانشائي للعناصر بطرق عديدة ( ستاتيكة أولى , ستاتيكية ثانية , ديناميكية ( طيوف الاستجابة ) ) .



برنامج CONCRETE BUILDING STRUCTURE




وهو من انتاج شركة AUTODESK الشركة المنتجة لبرنامج الروبوت وهو برنامج متخصص ي حل المنشأت الخرسانية فقط كما يتناول تاثير الاحمال الافقية والراسية علي المبني كما انه يقوم بتصميم القطاعات الخرسانية مع امكانية ارسال النموذج الي برنامج الروبوت لتكملة الحل واخراج النتائج وتصميم القطاعات واخراج اللوح لها.


 برنامج CSI Column: 




وهو يقوم بتصميم جميع أشكال الأعمدة البسيطة والمعقدة..وهو تابع لنفس شركه الساب.


برنامج Perform3D:




 وهو يقوم بالتحليل الإنشائي اللاخطي ثلاثي الأبعاد لجميع أشكال المنشآت، وبيئته تختلف نوعاً ما عن بيئة البرامج السابقة، ويمتاز بقدرته على القيام بالتحليل اللاخطي ثلاثي الأبعاد..وهو تابع لنفس شركه الساب .

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الهندسة المدنية

2016